طلاب المدرسة المهنية الصناعية التجارية بديرعطية

مرحباً عزيزي الزائر نرجو منك التسجل بالمنتدى أو الانضمام الينا ان كنت من أحد الأعضاء وشكراً


    دبي تطلق خدمة تأشيرة السفر عبر المحمول

    شاطر
    avatar
    السهاد
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي

    انثى عدد الرسائل : 226
    العمر : 31
    نقاط : 18565
    تاريخ التسجيل : 26/02/2009

    دبي تطلق خدمة تأشيرة السفر عبر المحمول

    مُساهمة من طرف السهاد في الإثنين مارس 02, 2009 10:09 am

    أعلنت إدارة الجنسية والإقامة بدبي عن اطلاق خدمة التأشيرة الإلكترونية عبر الهاتف المحمول، في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها الادارة لايجاد آلية متطورة للتواصل الفعال مع المتعاملين من مواطنين ومقيمين وزوار وبمستوى عال من الكفاءة والجودة.

    وأشار اللواء محمد احمد المري مدير ادارة الجنسية والاقامة بدبي أن الخدمات الالكترونية الجديدة سوف تسهل المعاملات لجميع الزوار والمقيمين والسياح القادمين الى دبي بالاضافة الى تبسيط المعاملات لذوي الاحتياجات الخاصة في الدولة وذلك تماشيا مع استراتيجية الادارة لتقديم افضل الخدمات لجميع المتعاملين من جميع الفئات في الدولة والخارج.
    وتتضمن رسالة البريد الإلكتروني التأشيرة الصادرة (تماماً مثل التأشيرة الأصلية) على شكل ملف "PDF" يحمل شعار إدارة الجنسية والإقامة بدبي وتوقيع مدير الإدارة وتقوم الادارة باتخاذ كافة الإجراءات الأمنية لضمان عدم إحداث أي تغيير او تلف على التأشيرة.

    كما تقوم الإدارة بإرسال رسالة نصية قصيرة تحتوي على شفرة التعريف الخاصة بالتأشيرة وبعض المعلومات الأخرى الى المتعامل في اي مكان في العالم وتكون شفرة التعريف مطابقة لتلك المطبوعة على التأشيرة الأصلية التي تم إصدارها من قبل الإدارة من خلال البريد الالكتروني ويتم ارسال المعلومات نفسها الى الكفيل في الامارات.

    ولدى وصول الزائر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة عبر الموانئ الجوية او البحرية او البرية يقوم جهاز القارئ بالتعرف على الشفرات الخاصة بالتأشيرات بقراءتها مباشرة من أي جهاز هاتف محمول وتتيح هذه الخدمة لمستخدميها إمكانية متابعة اجراءات التأشيرة وطلب إعادة إرسالها بالبريد الإلكتروني أو عبر الرسائل النصية القصيرة.

    أما بالنسبة لخطط ما بعد 2009 سيتم استكمال تحويل الخدمات المقدمة في إدارة الجنسية والإقامة دبي إلى خدمات إلكترونية وسيتم تعزيز هذه الخدمات من خلال الربط إلكتروني مع عدة دوائر حكومية إخرى ليتم تبادل البيانات إلكترونيا بما يسهم في تبسيط الإجراء للعملاء وتوفير الوقت والجهد المبذول في التنقل بين الدوائر الحكومية.


    أرجو الفائدة لجميع
    avatar
    مروان منا
    المدير العام
    المدير العام

    ذكر عدد الرسائل : 283
    العمر : 28
    نقاط : 18705
    تاريخ التسجيل : 01/02/2009

    شكرا

    مُساهمة من طرف مروان منا في الإثنين مارس 02, 2009 5:21 pm

    شكرا


    خطوة كبيرة بعالم السفر والسياحة بس ياترى هي موجودة بس بالإمارات ولا موجودة بشي دولة أوروبية؟


    على كل حال بنتمنى دوام التطور لكل البلاد العربية


    مشكوووووووووووووووورة


    _________________
    *المدير العام*

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 11, 2018 11:01 am