طلاب المدرسة المهنية الصناعية التجارية بديرعطية

مرحباً عزيزي الزائر نرجو منك التسجل بالمنتدى أو الانضمام الينا ان كنت من أحد الأعضاء وشكراً


    سيارة أوباما

    شاطر
    avatar
    السهاد
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي

    انثى عدد الرسائل : 226
    العمر : 30
    نقاط : 16955
    تاريخ التسجيل : 26/02/2009

    سيارة أوباما

    مُساهمة من طرف السهاد في السبت مارس 21, 2009 11:50 am



    الكشف عن هوية السيارة التي تم تصميمها خصيصا لمرافقة الرئيس الأميركي المنتخب "باراك أوباما" في أي مكان يذهب إليه حول العالم، مسار حديث واهتمام كثير من وسائل الإعلام، خاصة ً وأنها تجسد طفرة نوعية في مجال الحماية الشخصية للرؤساء علي مر العصور.

    وقالت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية في عددها الصادر اليوم أن تلك السيارة هي من طراز كاديلاك الأميركية وهي عبارة عن سيارة ليموزين أمنية مصفحة، سوف ترافق أوباما أينما ذهب. وقد بدأ البعض يطلق عليها اسم "أوباموبايل". وأشارت الصحيفة إلي أن الرئيس المنتخب سوف يركب تلك السيارة للمرة الأولى عندما تقله بامتداد شارع بنسلفانيا في واشنطن بعد انتهاء حفل تنصيبه في العشرين من يناير الجاري. وكشفت الصحيفة في الوقت ذاته عن أن عملاء الجهاز السري المرافق لأوباما بدؤوا بالفعل في التعرف على إمكانات السيارة الجديدة التي أطلقوا عليها اسم "الوحش"، والتي قامت شركة جنرال موتورز بتصميمها في ديترويت من الهيكل الخاص بشركة كاديلاك.

    هذا وقد رفضت الشركة من جانبها الكشف عن أية تفاصيل دقيقة خاصة بالطريقة التي ستؤدي من خلالها غرضها الأساسي – وهو حماية الرئيس. لكن تزويدها السيارة بزجاج واق من الرصاص بالإضافة لدروع واقية تم نشرهافي مختلف أجزاء السيارة، أعطاها القدرة علي تحمل الهجمات بواسطة الأسلحة الكيماوية. كما أنها مزودة – شأنها شأن السيارات الرئاسية السابقة – بأنظمة اتصال إلكترونية من أجل السماح لأوباما بالبقاء علي اتصال دائم بالعالم الخارجي.

    كما تم تزويد سيارة أوباما الجديدة بلمسة رئاسية مستحدثة وهي عبارة عن جهاز لتشغيل وتبديل عشرة اسطوانات بواسطة الريموت كنترول، كي يتمكن أوباما من الاستماع لفنانيه المفضلين، الذين يقال أن من بينهم ستيفي واندر وبوب ديلان. وبرغم قدر الحماية الكبير الذي تحرص شركة سيارات كاديلاك علي إضافتها لسيارتها، إلا أن الجهاز السري المرافق لأوباما لن يدخل في أي مخاطرات عندما يدلي أوباما بالقسم الرئاسي باعتباره الرئيس رقم 44 في تاريخ البلاد. وسوف يصل محيط المنطقة الأمنية المفروض علي مساحة قدرها ثلاثة أميال حول العاصمة الأميركية، دون أن يسمح لأي مركبات بالدخول من أجل تفادي احتمالات وقوع أي هجمات بواسطة سيارات مفخخة.
    avatar
    مروان منا
    المدير العام
    المدير العام

    ذكر عدد الرسائل : 283
    العمر : 27
    نقاط : 17095
    تاريخ التسجيل : 01/02/2009

    رد: سيارة أوباما

    مُساهمة من طرف مروان منا في السبت مارس 21, 2009 6:10 pm

    يا عمي العز لأوباما ومروان شنق حالو


    اي يتهنى


    _________________
    *المدير العام*
    avatar
    حوراء العيون
    مشرف
    مشرف

    انثى عدد الرسائل : 31
    العمر : 341
    نقاط : 16418
    تاريخ التسجيل : 08/02/2009

    رد: سيارة أوباما

    مُساهمة من طرف حوراء العيون في الثلاثاء أبريل 28, 2009 11:31 am

    إنشاء الله بشوف مديرنا \بالمنتدى\ راكب مثلها

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يناير 23, 2018 5:26 pm