طلاب المدرسة المهنية الصناعية التجارية بديرعطية

مرحباً عزيزي الزائر نرجو منك التسجل بالمنتدى أو الانضمام الينا ان كنت من أحد الأعضاء وشكراً


    الماكروويف..........

    شاطر
    avatar
    الياسمين
    مشرف
    مشرف

    انثى عدد الرسائل : 175
    العمر : 26
    نقاط : 18278
    تاريخ التسجيل : 07/02/2009

    الماكروويف..........

    مُساهمة من طرف الياسمين في السبت مارس 21, 2009 1:16 pm

    [size=18]
    يروي أحد الأشــخاص القصة التالية:


    ذات يوم قرّر ابني (26 عاماً) ان يعمل كوب من القهوة. ملأ الكوب بالماء ووضعه داخل المايكروويف لتسخينه، كما اعتاد ان يفعل في السّابق. انا لست مُتأكّدا كم هو طول الوقت الذي وضعه في الفرن، ولكنه اخبرني انّه اراد ان يُصبح الماء مغليّاً. عندما توقف المايكروويف حسب الوقت المطلوب، اخرج ابني الكوب من الفرن.
    > >
    > > نظر ابني الى الكوب ليتاكد من علامات غليان الماء ولكنّه لاحظ ان لماء لم يكن يغلي! وفي هذه الأثناء فجأة انفجر الماء المغلي بدرجة شديدة في وجه ابني وبصعوبة تخلّص من الكوب الذي التصق بيده. غطى الماء المغلي اجزاء كثيرة من وجهه واصيب بحروق من الدرجة الأولى والثّانية وهي حروق قد تبقي آثار دائمة مستقبلا. بالإضافة لذلك قد يكون اصيب بفقدان جزئي بالبصر في عينه اليُسرى.
    > >
    > > بينما كان ابني في المستشفى ذكر الطبيب المعالج ان هذه الحالة تحدث بشكل مستمر بين النّاس، وأن الماء لوحده لا ينبغي ان يوضع في المايكرويف لتسخينه. واوضح انّه اذا اضطر احد لوضع الماء في المايكروويف، يجب وضع شيء آخر في الكوب لإمتصاص الطاقة مثل ملعقة تحريك خشبيّة او كيس من اكياس الشاي الصغيرة، وغيرها. ودون شك ان تسخين الماء بالطريقة المعروفة بالإبريق على الأفران العاديّة هو آمن بكثير.
    > >
    > > قام الشخص المصاب بالإتصال على شركة جنرال الكتريك المصنعة للماكروويف واســتلم التوضيحً التالي:
    > >
    > >
    > > شكرا على الإتصال بنا. الإيميل الذي استلمته صحيح. الماء والسّوائل الأخرى لا تُظهر فقاعات او علامات الغليان عند تسخينها عن طريق المايكرويف. بل انه قد يصل غليان هذه السوائل الى درجة عاليه جدا من الغليان ومع ذلك لا يُظهِر ذلك اي فقاعات غليان!. وهذه السوائل المغلية بشدة ستُظهر فقاعاتها بشدّة (خارج الكوب) عندما يتم تحريكها او وضع اشياء مثل ملعقة او كيس شاي داخله (بعد الغليان).
    > >
    > > لمنع مثل هذا من الحدوث مما قد يسبب اصابات، لا تُسخّن اي سائل لأكثر من دقيقتين للكوب الواحد. وبعد التسخين، اترك الكوب داخل المايكروويف لمدة لا تقل عن 30 ثانية قبل تحريكه او اضافة اي شيء له.
    > >
    > > نأمل ان يكون في هذا التّوضيح اجابة على تساؤلك.
    > >
    > > (نظرا لأهميّة الموضوع ولإنتشار اجهزة المايكروويف التي تدور حولها الكثير من المخاوف، نرجوالمســاعدة لنشــرهذه المعلومة لأخذ الحذر واتباع التعليمات عند اسـتخدام اجهزة المايكروويف)[/
    size]


    _________________
    قمر ملاك والله إنك تسحر الدنيا بحلاك أمنيتي أكون نجمة وين ما تمشي وراك....(((lightmoon)))


    avatar
    قطر الندى
    مشرف عام
    مشرف عام

    انثى عدد الرسائل : 127
    العمر : 40
    نقاط : 18003
    تاريخ التسجيل : 15/02/2009

    رد المايكرويف

    مُساهمة من طرف قطر الندى في السبت مارس 21, 2009 2:44 pm

    مشكورة ياسمين على هذه القصة وعلّنا نستفيد منها ونتعلم من اخطاء غيرنا لا ان نجربها حتى نتعلم وان نعتاد دائما _نحن العرب بالاخص_ ان نقرأ التعليمات قبل ان نستخدم اي جهاز او الة لان الامر لا يتوقف على الشراء والاستمتاع برفاهية الجهاز بالقدر الذي يهم ان ننظر الى مخاطره وما قد يسببه لنا من اذى في حال الاستخدام الخاطئ له
    وهذا الامر يشمل ايضا الادوية والعقاقير وكذلك الاغذية الطبيعة فقد تشكل عندما يتناولها الانسان مع بعضها مادة سمية له ويقتل نفسه دون ان يعي ذلك......
    avatar
    السهاد
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي

    انثى عدد الرسائل : 226
    العمر : 31
    نقاط : 18445
    تاريخ التسجيل : 26/02/2009

    رد: الماكروويف..........

    مُساهمة من طرف السهاد في الأحد مارس 22, 2009 9:41 am

    شكراً كتير على هذه القصة يا يسمونة فعلاً إنها مفيدة

    فعلاً لازم الواحد يكثر من انتباه عند استخدام الأدوات الكهربائية بشكل عام

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 17, 2018 5:04 am