طلاب المدرسة المهنية الصناعية التجارية بديرعطية

مرحباً عزيزي الزائر نرجو منك التسجل بالمنتدى أو الانضمام الينا ان كنت من أحد الأعضاء وشكراً


    مفهوم الأعلان

    شاطر

    مصعب
    عضو جديد
    عضو جديد

    ذكر عدد الرسائل : 4
    العمر : 26
    نقاط : 17550
    تاريخ التسجيل : 09/02/2009

    مفهوم الأعلان

    مُساهمة من طرف مصعب في الثلاثاء فبراير 10, 2009 4:18 pm

    هناك تعريفات كثيرة قدمها الباحثون لمصطلح الدعاية والإعلان فقد عرّف بعضهم الإعلان بأنه: " مجموعة الأنشطة التى تهدف الى الاتصال والمخاطبة الشفهية أو المرئية لمجموعة مستهدفه من الأفراد بغرض إخبارهم والتأثير عليهم لشراء سلعة أو خدمة، أو تغيير اتجاهاتهم، وذلك نظير أجر مدفوع لجهة إعلانية محددة" .
    وجاء في دائرة المعارف الفرنسية بأن الإعلان هو: "مجموع الوسائل المستخدمة لتعريف الجمهور بمنشأة تجارية وإقناعه بامتياز منتجاتها والإيعاز إليه بطريقة ما بحاجته إليها".
    وقد عرّفه بعضهم فقال إن الإعلان هو: "الوسيلة المدفوعة لخلق حالة من الرضا النفسى فى الجماهير لغرض بيع أو المساعدة فى بيع سلعة أو خدمة معينة أو كسب موافقة الجمهور على قبول فكرة أو توجيهه وجهة بذاتها".
    وفي تعريف الجمعية الأمريكية للتسويق:"الإعلان هو مختلف الأنشطة التى تؤدى إلى نشر أو إذاعة الرسائل الإعلانية المرئية أو المسموعة على الجمهور لغرض حثه على شراء سلع أو خدمات، أو من أجل التقبل الطيب لأفكار أشخاص أو منشآت معلن عنها".
    ومن خلال التعريفات السابقة نرى أن الإعلان هو نشاط يهدف إلى التأثير على المستهلك أو (الجمهور) لحثه على شراء منتج أو طلب خدمة أو تقبل فكرة, اعتماداً على معرفة بنفسية هذا المستهلك وعقليته وطرق التأثير عليه لإقناعه (أو بالأحرى لدفعه بوعي أو بدون وعي) للقيام بسلوك استهلاكي معين أو لقبول فكرة معينة. والغاية بالطبع هي فائدة صاحب السلعة أو الخدمة أوالفكرة, الذي يدفع لمؤسسة تقوم هي بتقديم فكرة الإعلان والترويج له بغض النظر عن قناعتها بفائدة هذه السلعة أو ضرورة هذه الخدمة أو صوابية هذه الفكرة أو خطأها, فالمهم عند هذه المؤسسة هو المبلغ الذي يدفعه صاحب السلعة أو الخدمة أو الفكرة. وكذلك فإن المعلن يقدم هذا المال لهذه المؤسسة ليحقق غايته التي يسعى إليها وهي التأثير على المستهلك لحثه على تصرف موبانتشار وسائل الدعاية والإعلان المختلفة والتقدم التكنولوجي الحديث الهائل في مجالات التصوير السينمائي والتلفزيوني, وفي الطباعة والكمبيوتر والأنترنت وغيرها من هذه الوسائل والتقنيات, أصبحت الإعلانات قوة هائلة وصناعة مؤثرة تأثيراً كبيراً على سلوك المستهلك, وتزايدت أهميتها وتتزايد يوماً بعد يوم,ا يحقق له الفائدة سواء المادية أم المعنوية.
    avatar
    الياسمين
    مشرف
    مشرف

    انثى عدد الرسائل : 175
    العمر : 26
    نقاط : 17988
    تاريخ التسجيل : 07/02/2009

    مفهوم الاعلان

    مُساهمة من طرف الياسمين في الثلاثاء فبراير 10, 2009 7:27 pm

    مشكوووووور لهذا الموضوع تفهمناالاعلان شو بالنسبةللموضوع الجاي


    _________________
    قمر ملاك والله إنك تسحر الدنيا بحلاك أمنيتي أكون نجمة وين ما تمشي وراك....(((lightmoon)))


    avatar
    مروان منا
    المدير العام
    المدير العام

    ذكر عدد الرسائل : 283
    العمر : 28
    نقاط : 18295
    تاريخ التسجيل : 01/02/2009

    شكرا

    مُساهمة من طرف مروان منا في الثلاثاء فبراير 10, 2009 9:56 pm

    Very Happy الله يعطيك ألف عافية حبيب قلبي هو صحيح أنا ما بفهم بهاللأمور بس انشاء الله يكون موضوع مفيد
    شكراااااا


    _________________
    *المدير العام*

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس سبتمبر 20, 2018 4:39 pm